قوات أمريكية تغلق الطريق أمام دورية روسية بريف الحسكة وتجبرها على العودة

22.شباط.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

اعترضت قوات أميركية مجددا، صباح اليوم السبت، طريق رتل عسكري روسي شمالي شرق سوريا، ومنعته من مواصلة طريقه، في واقعة هي الأحدث في سلسلة حوادث مشابهة في الفترة الأخيرة تشير إلى التنافس بين الجانبين على النفوذ.

وأفاد قادمون من المنطقة أن الدورية الروسية المكونة من 6 عربات كانت متجهة نحو منطقة عامودا بريف الحسكة الشمالي سالكة الطريق "ام4" الدولي، حين اعترضتها دورية أميركية مكونة من 3 عربات وأغلقت عليها الطريق متّخذة وضعية الكمين، بينما وقفت العربات الروسية، ونزل منها الجنود الروس يحملون أسلحة رشاشة وسط توتر بين الجانبين، قبل أن تعود الدورية الروسية أدراجها.

وكان المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الأميركي، الكولونيل مايلز كاغينز، قد حمل أمس الجانب الروسي المسؤولية عن الحادث الذي وقع الأربعاء الماضي ويوثقه مقطع فيديو نشر في الإنترنت، متهما دورية عسكرية روسية بانتهاك بروتوكولات فض النزاع المبرمة بين الطرفين بهدف تجنب الحوادث في سوريا، وبالاقتراب من قوات أميركية دون الالتزام بالتدابير الاحترازية.

وفي الثالث من فبراير/ شباط الجاري حلقت 3 مروحيات روسية فوق مدينة تل تمر، في حين أقلعت مروحيات أميركية من قاعدة قصرك، شمالي الحسكة، لإبعاد نظيرتها الروسية عن المنطقة، حيث لاحقتها حتى وصولها إلى أجواء رأس العين بريف الحسكة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة