قوات الأسد تجدد استهداف نقطة المراقبة التركية في "شير مغار" بالمدفعية

29.تموز.2019

متعلقات

قالت مصادر محلية من ريف حماة اليوم الاثنين، إن قوات الأسد جددت استهدافها النقطة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة الغربي، بالتزامن مع القصف الجوي والصاروخي الذي تتعرض له مدن وبلدات ريف حماة منذ ساعات الصباح.

وأوضح نشطاء أن قوات الأسد استهدفت بمدفع 57 نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة، لافتاً إلى أن القذائف سقطت بمحيط النقطة على سورها، لم تتوضح إن كان هناك أي خسائر حتى الساعة.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، استشهاد جندي وإصابة 3 آخرين في هجوم لقوات النظام على نقطة المراقبة التركية العاشرة في منطقة "خفض التصعيد" في منطقة "شير مغار "بريف حماة الغربي.

وتعرضت نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة، لاستهداف مباشر بالمدفعية الثقيلة لأكثر من سبع مرات، خلفت على عدة مراحل شهداء وجرحى في صفوف القوات التركية.

وكان تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن ترد تركيا هجمات النظام السوري على نقاط المراقبة، التي نشرتها تركيا في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، بعد تكرار تعرض تلك النقاط في شير مغار ومورك بريف حماة لقصف مدفعي مباشر.

من جهته، أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، عن "القلق العميق إزاء تعرض إحدى نقاط المراقبة التركية لهجوم في منطقة "خفض التصعيد" بمحافظة إدلب، شمال غربي سوريا، من قبل ميليشيات النظام بريف حماة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة