قوات النخبة تعلن انشقاقها عن الجربا وتعتبره غير ممثل لها

28.آب.2019

أعلنت قوات النخبة الجناح العسكري لتيار الغد السوري والذي يرأسه رئيس الائتلاف السابق أحمد الجربا، انسحابها من التيار دون ذكر الأسباب الحقيقة وراء ذلك.

وأكد البيان الذي نشر على مواقع التواصل الإجتماعي قرار الانسحاب من تيار الغد السوري الذي يرأسه أحمد الجربا، وأيضا عدم اعتبار قواتهم جناحاً عسكرياً للتيار، وليس لها مع الأخير أية علاقة بالتوجهات والأهداف.

وقال البيان "إن قرار الانسحاب جاء بناء على التشاور والاتفاق مع عناصر قوات النخبة السورية أفراداً وقيادات.

كما اعتبر البيان رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا غير ممثلاً سياسياً لقوات النخبة السورية، ولا يحق له التحدث باسمها أو التفاوض عنها، داخلياً وإقليمياً ودولياً.

ورحبت قوات النخبة بالانفتاح على جميع الجهات، وجميع الخيارات، وجميع المشاريع التي تحقق لشعبنا السوري، ولأهلنا في الجزيرة والفرات، تطلعاتهم في الحرية والكرامة والديمقراطية.

وقائد قوات النخبة هو مهيدي الجعيلة أبو صالح، والذي شارك في عشرات المعارك إلى جانب قسد منها السيطرة على مدينة الرقة وريفها وشرقي ديرالزور، وقوات النخبة لا تعتبر نفسها جزءً من قوات سوريا الديمقراطية قسد، بينما تتشارك معها بالدعم الذي تتلقاه من قوات التحالف الدولي.

قرار الإنشقاق أتى بعد الإتفاق التركي الأمريكي القاضي بتشكيل المنطقة الأمنة على طول الحدود السورية التركية، حيث يراه ناشطون أنه بهذه الخطوة ربما يجهز قواته لتسلم هذه المناطق وحمايتها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة