قوات روسية تركية تنفذ ثاني دورية مشتركة شرقي الفرات

05.تشرين2.2019

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تسيير الوحدات الروسية والتركية اليوم الثلاثاء، الدورية المشتركة الثانية في منطقة عين العرب شمال شرقي سوريا عند الحدود التركية، سبقها تسير أول دورية في الأول من الشهر الجاري في منطقة الدرباسية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء: "اعتبارا من الساعة 12.20 (بتوقيت موسكو) في 5 من نوفمبر الجاري، بدأت الدورية المشتركة الثانية للشرطة العسكرية الروسية والقوات التركية عملها في المنطقة الحدودية الجديدة، الواقعة على بعد بضعة كيلومترات شمال قرية عين العرب (كوباني)".

وأضاف البيان: "يبلغ إجمالي طول طريق الدورية أكثر من 160 كيلومترا، عبر مناطق بندر خان وقرية شيوخ فوقاني في عين العرب".

وتوجهت الدورية التركية المؤلفة من 4 مدرعات، من قضاء سوروج بولاية شانلي أورفة باتجاه الأراضي السورية، لتلتقي مع المركبات الروسية، من أجل بدء الدورية المشتركة الثانية، على أن تشمل المنطقة الواقعة بين شرق عين العرب وغرب تل أبيض، وذلك بمشاركة طائرات بدون طيار.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، الجمعة، تنفيذ الدورية العسكرية التركية - الروسية الأولى شرق منطقة عملية "نبع السلام"، عبر 8 مدرعات وطائرة بدون طيار، وجاء ذلك على لسان متحدث باسم الوزارة العقيد أولجاي دنيزر، في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، بخصوص التطورات المتعلقة بعملية "نبع السلام".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة