قوات روسية وتركية تتحضر لتسيير دوريات مشتركة شمال حلب.. وفرق الهندسة تنزع الألغام قرب مرعناز

10.آذار.2019
دوريات تركية بريف ادلب يوم أمس
دوريات تركية بريف ادلب يوم أمس

متعلقات

أكدت مصادر محلية من ريف حلب الشمالي اليوم الأحد، عن قيام وحدات الهندسة التابعة للجيش التركي بتفكيك الألغام التي قامت فصائل المعارضة بزراعتها على جبهات بلدة مرعناز شمال حلب، وذلك بهدف البدء بتسيير دوريات تركية روسية مشتركة.

ووفق المصادر فإنه تم رصد تجمع لعناصر من القوات التركية والروسية في منطقة قريبة من قرية مرعناز، وهي المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرة الجيش الحر و "قسد"، مشيرة إلى وجود اتفاق بين الروس والأتراك لتسيير دوريات مشتركة هناك.

وتشير المعلومات الواردة إلى نية القوات التركية والروسية بدء تسيير دوريات على طريق حلب - إعزاز، في خطوة إضافية لتطبيق الاتفاقيات الروسية التركية بما يتعلق بالشمال السوري، بعد يومين من بدء تسيير أول دورية تركية في منطقة العيس جنوب حلب.

وينص اتفاق سوتشي ومن قبله أستانا بين الدول الضامنة "إيران وروسيا وتركيا" على تسيير دوريات مشتركة في مرحلة لاحقة بعد تنفيذ البند المتعلق بتثبيت نقاط المراقبة للضامنيين بحيث تكون الدوريات التركية ضمن المناطق المحررة، ياقبلها دوريات روسية في مناطق سيطرة النظام، إضافة لإمكانية تسيير دوريات مشتركة على الخط الفاصل وفي مناطق يتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة