كاتب كردي يروج لـ "قسد" .. واشنطن سلمت لائحة بـ 3 آلاف شخص من "بي كي كي" لطردهم من سوريا

05.تموز.2020

كشف الكاتب الكردي السوري، والخبير في شؤون حزب العمال الكردستاني PKK، هوشنك أوسي، عن إعطاء الولايات المتحدة الأمريكية، قائد قوات سوريا الديمقراطية "مظلوم عبدي"، لائحة بأسماء ٣٠٠٠ شخص أجنبي يجب أن يخرجوا من سوريا.

ولفت الكاتب في منشور على حسابه الرسمي بتويتر إلى أن "هؤلاء يعملون هناك بأمر من PKK كرد من تركيا، من العراق، من ايران، وأتراك، وعرب، وحملة جنسيات أجنبية ضمن قسد ومدنيين، كل من ليس من الكرد السوريين يجب أن يخرج"، متحدثاً عن أن أمريكا ربطت وجودها هناك بخروج أولئك ال٣٠٠٠ شخص.

ويوم أمس كان كشف الكاتب أوسي، عن أن قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي تمكن بدعم أمريكي من طرد "صبري أوك" رجل "جميل بايك"، أحد المؤسسين الخمسة لـ PKK وعضو قيادة منظومة المجتمع الكردستاني KCK، من سوريا، واصفاً ذلك بـ "الخطوة الأولى على طريق طرد PKK من سوريا".

وكان رأى الكاتب، أن مناطق غرب كردستان تدخل مرحلة المخاض البالغة الخطورة"، مشدداً أن "مخاض التحرر من PKK لا يقل ألماً وصعوبةً من التحرر من أيّ نظام قمعي استبدادي متهوّر".

وشكك متابعون بترويج الكاتب الكردي "هوشنك أوسي"، والذي عمل لسنوات في خدمة الاعلام في PKK، معتبرين أن ماينشره من معلومات هي من باب الترويج لقائد قوات سوريا الديمقراطية "مظلوم عبدي" والإيهام بأن "قسد" تطرد العناصر الإرهابية من PKK والتي تتمركز في سوريا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن القائمة، تتضمن أسماء أكثر من 4 آلاف شخص من التنظيم المذكور، كانت تركيا سلمتها لواشنطن قبل عملية "نبع السلام"، مطالبة الأمريكان بإخراج تلك الشخصيات الإرهابية من سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة