طباعة
لهيب المعارك

كتائب الثوار تحقق تقدما جديدا في حي المنشية .... وانهيار دفاعات الأسد

13.شباط.2017
صورة لحاجز ابو نجيب المدمر
صورة لحاجز ابو نجيب المدمر

متعلقات

نجح الثوار في تحقيق تقدم جديد على جبهات حي المنشية بدرعا البلد ضمن معركة "الموت ولا المذلة"، حيث أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تحرير كتلة النجار الاستراتيجية وذات التحصين الكبير بشكل كامل.

ويخوض الثوار معارك عنيفة جدا على كافة محاور الحي بغية تشتيت قدرات نظام الأسد الدفاعية، والتي بدأت بالانهيار رويدا رويدا.

وتشهد محاور الحي حالة انهيار سريعة لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها، وسط سقوط العشرات من العناصر بين قتيل وجريح.

وتترافق المعارك مع تحليق مكثف للطائرات الحربية والمروحية في سماء أحياء درعا البلد، وسط قيامها بشن غارات جوية مكثفة وعنيفة باستخدام الصواريخ والبراميل المتفجرة على نقاط الاشتباكات وعلى منازل المدنيين، كما وتتعرض النقاط المذكورة لقصف بصواريخ "أرض – أرض" وبقذائف المدفعية والهاون.

واستشهد خلال الاشتباكات الإعلامي "عمر أبو نبوت" أو ما يعرف باسم "أبو تيم الحوراني" أثناء تغطية المعارك الدائرة في المنطقة.

ويطالب ناشطون المدنيين وكافة المتواجدين في أحياء درعا البلد بإشعال الإطارات وعجلات السيارات لعل ذلك يسهم بإعاقة حركة الطائرات التي لا تغيب عن سماء المنطقة.

وفي سياق متصل ذكرت غرفة عمليات البنيان المرصوص أن نظام الأسد لجأ لاستخدام النساء في نقاط تمركزه في حي المنشية كدروع بشرية لإعاقة تقدم الثوار.

أما في ريف درعا فتدور اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على طريق "درعا – خربة غزالة، الذي يعتبر طريق إمداد نظام الأسد إلى مدينة درعا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير