كرمته روسيا بدواعي "محاربة الإرهاب" .. مصرع مجرم حرب بقوات الأسد في طرطوس
كرمته روسيا بدواعي "محاربة الإرهاب" .. مصرع مجرم حرب بقوات الأسد في طرطوس
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١

كرمته روسيا بدواعي "محاربة الإرهاب" .. مصرع مجرم حرب بقوات الأسد في طرطوس

كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد، اليوم السبت 20 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن العميد الركن "مهدي أحمد صقور"، الملقب "أبو مضر"، من قرية "كرتو"، في ريف محافظة طرطوس غربي سوريا.

ويُعرف عن "صقور"، قيادته لعدة عمليات عسكرية في ميليشيات الأسد وداعميها لا سيّما الاحتلال الروسي الذي سبق أن كرمته بسبب ما قالت صفحات موالية لنظام الأسد أنها "رحلة طويلة وشاقة قضاها بإخلاص في خدمة بلده عسكريا وميدانيا"، حسب زعمها.

وشارك المجرم الذي لقي مصرعه بظروف غير معلنة، في معارك في أرياف دمشق وحمص وديرالزور ومناطق القلمون والضمير وغيرها من المناطق ضمن الحملات العسكرية وشغل منصب قائد فوج مدفعية بقوات الأسد.

وادّعت أن "صقور"، "عرف بأنه ضابط ناجح والعقل الذي لاينام و أبهر القادة العسكريين ولمع أسمه عند تصديه  للعدوان الأميركي والإسرائيلي"، على حد قولها، حيث "نال أوسمة شرف وثناء كثيرة من قيادة جيش النظام وكافة الأجهزة الأمنية والقوات الروسية"، تحت مزاعم "محاربة الإرهاب".

وسبق أن رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عسكريين في قوات الأسد خلال الأيام القليلة الماضية بينهم قادة ميدانين وضابط برتب عسكرية عالية ضمن صفوف ميليشيات الأسد.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر من قوات النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ