كفرنبل وخان شيخون تُحيدان عن القتال ومخيمات النازحين تستصرخ: رصاصكم يقتلنا

01.آذار.2018

متعلقات

توصلت الفعاليات المدنية في مدينتي خان شيخون وكفرنبل بريف إدلب الجنوبي، لاتفاق من طرفي الاقتتال ممثلين بجبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام، لتحييد المدينتين على الاقتتال الدائرة بين الطرفين.

وأصدرت المجالس المدنية في كلا المدينتين كلاً على حدة بيانات تؤكد حياديتها عن أي صراع، وتطالب الفصيلين بإخراج المقرات وأي تواجد عسكري لهما في الأحياء السكنية، على غرار بلدات وقرى جبالا وحيش ومعرتماتر ومدينة سراقب ومعرة النعمان وأطمة وبلدات أخرى.

وفي مخيمات النازحين في الشمال على الحدود السورية التركية، وجه النازحون نداءات استغاثة للطرفين لوقف الاشتباكات في المناطق القريبة من المخيمات، وذلك لتجنيبها من الرصاص الذي تتعرض له خيمهم، والذي لايقيهم الرصاص، منها مخيمات كفرلوسين وحزرة ودير حسان وأطمة، والتي أستشهد فيها عدد من المدنيين وأصيب أخرون.

وأكدت مصادر ميدانية في إدلب لـ شام في وقت سابق، أن هيئة تحرير الشام تعمل على استغلال بيانات تحييد المدن والبلدات، للتجييش وحشد الأرتال وتعزيز قواتها ثم استئناف الهجوم، لافتاً إلى أنها لم تلتزم في أي من البيانات التي اتفق ممثلوها مع الطرف الأخر والفعاليات المدنية في مناطق عدة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة