كلمة مصورة لرئيس الائتلاف الوطني حول الأوضاع الاقتصادية وقانون قيصر
كلمة مصورة لرئيس الائتلاف الوطني حول الأوضاع الاقتصادية وقانون قيصر
● أخبار سورية ١٠ يونيو ٢٠٢٠

كلمة مصورة لرئيس الائتلاف الوطني حول الأوضاع الاقتصادية وقانون قيصر

وجّه رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة، كلمة مصورة إلى الشعب السوري بخصوص الأوضاع الاقتصادية وقانون قيصر، جاء فيها أن سورية التي كانت تصدّر منتجاتها للعالم، بات أكثر من 85% من أهلها تحت خط الفقر، وأكثر من 11 مليون بحاجة للمساعدات الإنسانية المختلفة.

وقال العبدة إن الثورة كانت من أجل تمكين هذا الشعب من استعادة حريته وقراره، منوهاً أن أمام الشعب سوري بكل اصطفافاته فرصة حقيقية لأن يكون له كلمة وبصمة في صياغة مستقبل سورية، سورية التي نحلم بها جميعاً.

وأشار العبدة إلى أن ما نراه اليوم من عودة للمظاهرات والحَراك له دلالات عميقة، من حيث الشعارات ومن حيث الأماكن التي تخرج فيها هذه المظاهرات، وحيا العبدة في سياق كلمته الشباب الأبطال في السويداء ودرعا وإدلب ودمشق وحلب ودير الزور وفي عموم سورية.

وفيما يتعلق بقانون "قيصر" لفت العبدة إلى أن القانون يستهدف حصراً مصالح العصابة الحاكمة وأفرعها الأمنية وكبار المجرمين فيها وكل من يدعمها في القتل من دول ومؤسسات وأشخاص، كما يحرم هؤلاء المجرمين من الاستفادة من الفيتو الذي عطّل مجلس الأمن طويلاً، لافتاً أن القانون لا يستهدف المدنيين بل يحميهم، فهو يستثني المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والطبية.

وأضاف العبدة بأننا كقوى الثورة والمعارضة نقولها بكل وضوح إن هدفنا ليس الوصول إلى السلطة، وإنما أن يتمكن الشعب السوري من اختيار من يكون في هذه السلطة، قائلاً: نعمل على مراجعة جميع الاتفاقيات والمعاهدات التي أبرمت، وندرس أثرها على مستقبل واستقلال سورية باعتبارها تمت من جهة غير شرعية.

وأكد العبدة أن الجهة الوحيدة المسؤولة عن معاناة الشعب السوري وعن انهيار الاقتصاد هو بشار الأسد والدائرة المحيطة به، فرهنت هذه العصابة الحاكمة مقدرات سورية وإمكانياتها الاقتصادية ومستقبلها لصالح روسيا وإيران في اتفاقيات مذلة، ليدفع الشعب السوري ثمنها زمناً طويلاً مقابل بقاء هذه العصابة في الحكم.

وفي ختام كلمته شدّد العبدة على أن هذه العصابة في مرحلة انهيار وما نشهده اليوم هو بمثابة المخاض لولادة سورية جديدة، سورية الحرية والكرامة والازدهار، داعياً الجميع إلى أن يكونوا على قدر التحدي والمسؤولية من أجل شعبنا ومستقبل أبناءنا جميعاً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ