"كمائن البادية" تتواصل .. قتلى وجرحى للنظام بأرياف دير الزور والرقة

11.كانون2.2021

أفادت مصادر إعلامية بالمنطقة الشرقية بأنّ ميليشيات النظام تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة إثر تعرضها لهجمات وكمائن متواصلة في مناطق البادية السورية، لا سيما في أرياف دير الزور والرقة شرقي سوريا.

وقال ناشطون في موقع "دير الزور24"، اليوم الإثنين، إن مايقارب 14 عنصراً من مليشيات "لواء القدس والدفاع الوطني"، قتلوا بهجوم لتنظيم داعش على إحدى النقاط المشتركة في بادية ديرالزور الجنوبية خلال الساعات الماضية.

وأشارت المصادر إلى إن التنظيم شن هجوماً مباغتة على سيارات كانت تحمل عناصر للنظام متجهة إلى نقطة مشتركة في محيط منطقة الشولا جنوب دیرالزور، تبع ذلك استنفار غير مسبوق شهدته مدينة دير الزور إثر الهجوم، حيث أرسلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني مؤازرة من محيط اللواء 137، إلى موقع الهجوم.

وذكرت المصادر ذاتها بوقت سابق أن ميليشيا "لواء فاطميون" الأفغانية عززت من تواجدها في عمق منطقة الشولا شمال منطقة المجبل، في بادية ديرالزور الجنوبية، بـ 50 عنصراً نشرتهم على 5 نقاط جديدة في المنطقة.

في حين أشار ناشطون في موقع "فرات بوست"، إلى أن مقتل وجرح عدد من عناصر نظام الأسد وميليشيا "الدفاع الوطني" جرّاء كمين مسلح جنوب منطقة الشولا، حيث عرف من الجرحى "عبد الله العلي و أحمد الحسين"، وفق الموقع.

وكان لقي عدد من عناصر ميليشيات الفرقة الرابعة مصرعهم إثر وقوعهم بحقل ألغام بريف محافظة الرقة الجنوبي الغربي، بحسب مصادر محلية، في وقت تصاعدت خسائر النظام في منطقة البادية السورية.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، أمس إن 9 عناصر من "الفرقة الرابعة" قتلوا عقب دخولهم بحقل الألغام زرع بتقنية "المسبحة" التي تنفجر بشكل متتالي ضمن مؤقت زمني لها، ويعتقد بأن خلايا لتنظيم داعش قامت بزرعها في المنطقة.

في حين تداولت صفحات تابعة لميليشيات النظام صوراً تظهر لآلية تابعة لميليشيات "لواء القدس" الفلسطيني جرى تدميرها وقتل من فيها، جراء انفجار عبوة ناسفة في شمال شرقي مدينة تدمر ببادية حمص الشرقية، أمس الأحد.

وسبق أن تكبدت ميليشيات النظام خسائر فادحة إثر هجمات متفرقة شنتها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوف الميليشيات، وتأتي هذه الهجمات الأخيرة وسط غارات جوية روسية استهدفت عدة مواقع في البادية السورية، فضلاً عن وصول تعزيزات عسكرية لميليشيات النظام للمنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة