"كورونا" تواصل الارتفاع ... تسجيل إصابات ووفيات جديدة بمناطق عدة بسوريا

17.كانون2.2021

كشفت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 20.822 حالة.

ولفتت الشبكة إلى تسجيل 136 حالة شفاء، ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي إلى 14.718 حالة، كما سجلت 212 تحليلاً للفيروس ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 80.326 في الشمال السوري المحرر، ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة بفيروس "كورونا" لتبقى حصيلة الوفيات 376 حالة.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل٩٢ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع العدد الإجمالي إلى ١٢٩٤٢، كما سجلت ٦٩ حالة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٦٤٧٤، في حين سجلت ٧ حالات وفاة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٨٢٤ وفاة.

وكانت سجّلت "الإدارة الذاتية" 26 إصابة جديدة بـ "كورونا" لتصل الحصيلة بمناطق "قسد" إلى 8340 حالة، منها 284 حالة وفاة و1172 حالة شفاء، توزعت حالات الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا كبيرا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة