كوريا الجنوبية تتبرع بـ 400 ألف دولار لدعم فلسطينيي سوريا في الأردن

13.تشرين1.2018

قدمت جمهورية كوريا الجنوبية تبرعاً بقيمة 400 ألف دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)؛ لدعم اللاجئين الفلسطينيين السوريين المهجرين في الأردن.

وبحسب بيان للأونروا، أن سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الأردن، لى بوم يون، ومدير عمليات الأونروا في الأردن، روجر ديفيز، وقعا اتفاقاً بمبلغ إجمالي قدره 400 ألف دولار أمريكي؛ لدعم تقديم المساعدات النقدية الحيوية للاجئي فلسطين القادمين من سوريا في الأردن، وذلك بهدف تغطية احتياجاتهم الأساسية.

من جانبها أكدت الأونروا على أن هذه المساهمة تأتي من حكومة جمهورية كوريا في وقت حرج تواجه فيه الوكالة عجزاً غير مسبوق في التمويل، مما يهدد قدرتها على مواصلة خدماتها الأساسية بما في ذلك خدمات برنامج الطوارئ.

وتعزز هذه المساهمة الشراكة القائمة منذ أمد طويل بين الأونروا وجمهورية كوريا التي ساعدت مساهماتها القيّمة السابقة للأونروا في الأردن على ضمان استدامة خدمات الوكالة التعليمية والصحية المقدمة للاجئي فلسطين من سوريا في الأردن.

هذا يعاني ما يزيد عن (17) ألف لاجئ فلسطيني سوري هجروا إلى الأردن من أوضاع قانونية ومعيشية غاية في السوء، وذلك بعد لجوء معظمهم إلى الأردن بطرق غير قانونية بسبب رفض السلطات الأردنية القطعي لدخول أي لاجئ فلسطينيي من سورية تحت أي سبب ومهما كانت الظروف.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة