كيربي: نتعاون مع "قسد" استخبارياً ونعمل معها على الأرض لملاحقة "داعش"
كيربي: نتعاون مع "قسد" استخبارياً ونعمل معها على الأرض لملاحقة "داعش"
● أخبار سورية ١٧ نوفمبر ٢٠٢١

كيربي: نتعاون مع "قسد" استخبارياً ونعمل معها على الأرض لملاحقة "داعش"

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" جون كيربي، أن القوات الأميركية تتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) استخبارياً، وتعمل معها على الأرض لملاحقة "داعش"، وفق تعبيره.

وجاء كلام كيربي خلال مؤتمره الصحافي مساء الثلاثاء، رداً على تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، قال فيه إن قوات "قسد" تقدم معلومات استخبارية، وبأنه منظمات دولية عدة اتهمتها بالقيام بـ"تعديات وانتهاكات وإساءات للمدنيين وخصوصا للسكان العرب في المنطقة".

ولفت كيربي إلى أن القوات الأميركية تتعاون معهم لأنهم مقاتلون أقوياء ضد "داعش"، ولأنهم بالتأكيد يعرفون التضاريس ويعرفون الأرض والمنطقة، وهم بالتأكيد يدعمون جهود مكافحة داعش من الناحية الاستخبارية، وفق تعبيره.

ورفض المتحدث التعليق على الاتهامات التي أوردها تقرير الصحيفة، حول ارتباط تلك الوحدات بحزب العمال الكردستاني، وبأنها تقوم بإساءة معاملة السكان المحليين، لكنه أكد أن القوات الأميركية مدركة التزاماتها مع القوات الشريكة، بشأن سيادة القانون والاستخدام المسؤول للقوة العسكرية وملاحقة تهديد مشترك مثل داعش.

واعتبر أن هذا الأمر يشكل مصدر قلق دائم ونشدد عليه دائماً مع الشركاء طوال عملياتنا العسكرية، وشدد على التزام القوات الأميركية بالقانون، ولكن الأهم من ذلك أننا ملزمون بالمعايير العالية التي نلتزم بها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ