لأول مرة ... دورية روسية تُستقبل بالحجارة والبيض على "أم 4" بريف إدلب
لأول مرة ... دورية روسية تُستقبل بالحجارة والبيض على "أم 4" بريف إدلب
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠٢٠

لأول مرة ... دورية روسية تُستقبل بالحجارة والبيض على "أم 4" بريف إدلب

تمكن العشرات من المدنيين والنشطاء اليوم الثلاثاء، من الوصول إلى الطريق الدولي "أم 4"، ضمن نطاق تسيير الدورية الروسية التركية شرقي مدينة أريحا، حيث قاموا برشق العربات الروسية بالبيض والحجارة.

وقال نشطاء كانوا في المكان، إن عدداً من النساء والنشطاء، وصلوا فجراً للطريق الدولي دون أن يتعرض لهم أحد، حيث قاموا برشق العرابات العسكرية الروسية بـ "البيض والحجارة" إبان وصولها لمنطقة تواجدهم، تعبيراً عن رفضهم مرور الدوريات الروسية ضمن المناطق المحررة.

وفي 7 أيار من الشهر الجاري، سيرت قوات روسية وأخرى تركية، دورية مشتركة على الطريق الدولي "أم 4" هي الثانية الغير مختصرة والتي تصل لمشارف مدينة أريحا، إلا أن حواجز "هيئة تحرير الشام"، منعت متظاهرين ونشطاء إعلاميين من الوصول لمنطقة الطريق الدولي من طرف المسطومة والنيرب، واعترضت على وصولهم للطريق الدولي وقامت بإغلاق المنطقة كلياً.

وفي وقت سابق اليوم، سيرت قوات روسية وأخرى تركية، دورية مشتركة على الطريق الدولي "أم 4" هي العاشرة في تعداد الدوريات المشتركة منذ توقيع اتفاق وقف النار، والثالثة الغير مختصرة والتي تصل لمشارف مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية بريف إدلب اليوم، إن دورية روسية تركية، سيرتها قوات الطرفين على الطريق الدولي "أم 4"، بين مدينتي سراقب وأريحا، حيث وصلت الدورية لحدود مدينة أريحا من الجبهة الشرقية وعادت أدراجها.

وترفض الفعاليات الشعبية بشكل مطلق، مرور الدوريات العسكرية الروسية ضمن المناطق المحررة على الطريق الدولي "أم 4"، وكانت أعلنت ذلك صراحة إبان اعتصام النيرب، قبل امتطائه من قبل هيئة تحرير الشام وحكومة الإنقاذ وتبني مطالبه ظاهريا برفض الدوريات وباطنياً بالتفاوض على فتح معبر تجاري، سرعان ماقامت بإنهاء الاعتصام بعد تحقيق غايتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ