لافروف: التحضيرات لمؤتمر موسكو قائمة..ولم يرفض أحد الحضور حتى الآن
لافروف: التحضيرات لمؤتمر موسكو قائمة..ولم يرفض أحد الحضور حتى الآن
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠١٥

لافروف: التحضيرات لمؤتمر موسكو قائمة..ولم يرفض أحد الحضور حتى الآن

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي فصيل من المعارضة السورية لم يرفض حتى الآن بشكل نهائي المشاركة في لقاء موسكو المرتقب حول الأزمة السورية ، لافتا إلى أن التحضيرات للقاء موسكو تجري على قدم وساق.

وأشار لافروف ، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التنزاني برنارد ميمبي في موسكو ، إلى أن الوضع معقد، علما بأن هذه هي أول محاولة منذ بداية الأزمة السورية لجمع مختلف الممثلين المتنفذين للمعارضة السورية.

وأضاف لافروف: "نشعر بأن هناك اهتماما كبيرا بهذا الحدث من جانب المعارضين الذين تم دعوتهم للمشاركة وكذلك من جانب ما يسمى باللاعبين الخارجيين".

وكان وزير الخارجية الروسي هدد الأطراف السورية التي لن تشارك في اجتماع موسكو ستفقد أهمية دورها في عملية التفاوض.

مؤتمر موسكو التشاوري الذي يعقد في 26 الشهر الجاري شهد رفض كبير من قبل مختلف أطراف المعارضة التي تم دعوتها على شكل شخصيات و ليس كهيئات ، الأمر الذي دفع بالهيئات بشكل غالب لرفض الذهاب او السماح لأي من أعضاءها الذهاب اللهم بعض الهيئات التابعة بشكل او بآخر للنظام السوري .

و في المقابل أعلن نظام الأسد عبر رأسه بالأمس أن المؤتمر عبارة عن نقاش تمهيدي لمرحلة الحوار للخروج من الحرب ، و حدد أسس الحوار بشروط كالحفاظ على الجيش و محاربة الإرهاب و من هذا القبيل كما وصفه الأسد .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ