لافرينتييف: المشاورات في "أستانا" ركزت على إطلاق اللجنة الدستورية السورية

25.نيسان.2019
لافرينتييف
لافرينتييف

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، إن جولة المشاورات في إطار أستانا حول سوريا ركزت على إطلاق اللجنة الدستورية السورية، مشيرا إلى أن العمل مستمر.

وقال لافرينتييف للصحفيين، اليوم الخميس، إن "من بين المسائل التي طرحت للنقاش في إطار أستانا دراسة الوضع في سوريا قبل كل شيء ومسائل تشكيل وإطلاق اللجنة الدستورية التي تتصدر اهتمامنا وتعتبر أولوية بالنسبة لنا، وكذلك مسائل عودة اللاجئين إلى سوريا وإعادة إعمار البلاد بعد النزاع وتقديم المساعدة للشعب السوري في إعادة الإعمار".

وأشار لافرينتييف إلى أن العمل على تشكيل اللجنة الدستورية مستمر، وستجري غدا مشاورات في إطار ثلاثي مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، وسيهدف العمل إلى الاتفاق على مختلف النقاط المتعلقة بتشكيل اللجنة الدستورية.

وأضاف أن "بعض النقاط لا تزال غير واضحة في هذا الطريق الصعب إلى تشكيل اللجنة"، لكن هذه العملية تمضي قدما إلى الأمام، مؤكدا أن جميع الأطراف المشاركة في عملية أستانا تبذل كل ما في وسعها للمساهمة في إحراز التقدم في التسوية السورية.

وبدأت اليوم الخميس جولة جديدة من محادثات أستانا حول سوريا في عاصمة كازاخستان نور سلطان، بعد وصول جميع المدعوين للمشاركة في الجولة الثانية عشرة من المفاوضات، ممثلة بالنظام والمعارضة ومبعوث الأمم المتحدة وأطراف أستانا وعدد من الشخصيات المراقبة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة