لبنان يشتكي "إسرائيل" لـ مجلس الأمن بعد تهديده طائرات مدنية بغارات أمس

26.كانون1.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوسف فنيانوس أن بلاده ستتقدم بشكوى عاجلة إلى مجلس الأمن ضد "إسرائيل" بعد أن نجت "بأعجوبة" أثناء إغارة "إسرائيل" على سوريا أمس الثلاثاء.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن وزير الأشغال العامة والنقل هاتف اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء سعد الحريري وأطلعه خلال المكالمة على "وقائع ما جرى البارحة حيث نجا لبنان بأعجوبة من كارثة إنسانية كادت تودي بحياة ركاب طائرتين مدنيتين في الأجواء اللبنانية أثناء استباحة الطيران الإسرائيلي المعادي للأجواء اللبنانية في عدوانها على جنوب دمشق".

وأضافت الوكالة أنه تم الاتفاق أثناء الاتصال الهاتفي "على أن يتقدم لبنان بشكوى عاجلة إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل وأخذ القرار الذي يحمي لبنان وشعبه".

وسبق أن قال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف إن الغارة على سوريا التي نفذتها "إسرائيل" في ليلة الميلاد تزامنت مع استعداد طائرتين مدنيتين غير روسيتين للهبوط في مطاري بيروت ودمشق، ما عرضهما للخطر المباشر.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي تستر بطائرات مدنية خلال الغارة الأخيرة على سوريا على غرار ما فعله أثناء كارثة إسقاط طائرة "إيل 20" الروسية في سبتمبر الماضي أثناء تصدي المضادات الجوية السورية لمقاتلات إسرائيلية هاجمت منشآت حكومية في محافظة اللاذقية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة