لبنان يعلن القبض على عصابة تهريب بشر من سوريا
لبنان يعلن القبض على عصابة تهريب بشر من سوريا
● أخبار سورية ٣ أكتوبر ٢٠٢١

لبنان يعلن القبض على عصابة تهريب بشر من سوريا

قالت المديرية العامة لأمن الدولة أنها ألقت القبض على عصابة تقوم بتهريب البشر من سوريا إلى لبنان، وذلك بعد مراقبة ورصد مستمرة.

وقالت المديرية أنه بعد أن توافرت معلومات عن عملية تهريب أشخاص سيرا على الأقدام، من سوريا الى لبنان بين بلدتي شدرا والخالصة في عكار.

وأكدت المديرية أنه بعد الرصد والمتابعة، تم توقيف فان هيونداي عند معبر الكنيسة في بلدة شدرا، وتم إعتقال جميع من بداخله وهم السائق اللبناني بالإضافة 8 رجال وسيدتين و4 أطفال جميعهم سوريين.

ونوهت المديرية أنها قامت باعتقال لبناني أخر كان يعمل على تأمين عبور السوريين وتوصيلهم الى الطريق العام سيرا على الأقدام.

وأشارت أن فان آخر نوع هيونداي تمكن من الفرار، ومن ثم تم العثور عليه مع سيارة أخرى رباعية الدفع من دون وجود أحد في داخلها.

وتجري عمليات التهريب بين سوريا ولبنان بشكل مستمر قبل الثورة وازداد بشكل كبير بعدها، ويقف وراء هذه العصابات، ضباط في جيش النظام السوري وأيضا شبيحة من عناصر حزب الله الارهابي، يقومون بتهريب أي شي وكل شيء من المخدرات والسلاح والمحروقات والخضروات إلى البشر.

وتتقاضى هذه العصابات مبالغ مالية ضخمة جراء عمليات التهريب، وهم مجردين تماما من أي اخلاق وانسانية، ويعملون على استغلال حاجة الناس للهرب من جحيم النظام السوري إلى أماكن ربما تكون أكثر أمانا لهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ