لتضليل متابعيها .. صحة نظام الأسد "تعفش" تصريحاً من "منظمة الصحة العالمية"
لتضليل متابعيها .. صحة نظام الأسد "تعفش" تصريحاً من "منظمة الصحة العالمية"
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠٢٠

لتضليل متابعيها .. صحة نظام الأسد "تعفش" تصريحاً من "منظمة الصحة العالمية"

نشرت وزارة الصحة في نظام الأسد بياناً إحصاءاً تضمن أعداد المصابين بفايروس "كورونا"، القاتل وذلك نقلاً عن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية.

ويظهر في البيان خلو كلاً من "سوريا - اليمن - ليبيا" من تسجيل أي إصابات بفايروس "كورونا"، فيما ظهر جلياً وقوع إصابات في كامل بلدان شرق المتوسط ضمن البيان الذي حمل تاريخ أمس السبت.

وأعقب نشر وزارة الصحة للبيان تناقله من قبل صفحات موالية وشبكات ومواقع داعمة للأسد على إنه تصريح المنظمة الدولية للصحة ينص على عدم وجود أي إصابات في سوريا.

بالمقابل أشار البيان إلى أنّ تلك البيانات والمعلومات الواردة تم نشرها وفقاً لما ورد من وزارات الصحة في تلك البلدان، بما فيها وزارة الصحة التابعة للنظام المعهودة بتصريحاتها المثيرة للجدل.

ويرى متابعين في القرار محاولة تضليل جديدة ينتهجها النظام المجرم عبر وزارة الصحة التابعة له التي كررت نفيها التام لوجود إصابات، فيما استشهدت الصفحات الموالية بالبيان على إنه دولي، صادر عن منظمة الصحة العالمية.

وذلك من دون توضيح أن إحصائية خلو مناطق النظام من الإصابات هي الرواية التي تتبناها وزارة الأسد بالرغم من نفشي الفايروس بالعديد من البلدان التي تشهد حركة متبادلة لا سيّما إيران ولبنان، بحسب مراقبين.

وسبق أنّ تحدث وزير الصحة التابع للنظام "نزار وهبه يازجي"، عن عدم تسجيل مناطق سيطرة النطام أي إصابة بفيروس كورونا في، لأن الجيش السوري طهّر البلاد من الجراثيم، خلال اللقاء التلفزيوني، في ظل النفي المستمر من نظام الأسد حول المعلومات الواردة عبر وسائل إعلام ترجح حدوث إصابات بالفايروس.

هذا وتواصل وزارة الصحة التابعة للنظام نفيها تسجيل أي إصابة بفايروس كورونا في سوريا، تعليقاً على أنباء انتشاره في مناطق النظام، في الوقت الذي يشكك فيه ناشطون صحة تلك التصريحات لا سيّما مع تواجد انعدام الثقة بمؤسسات النظام المتهالك، فضلاً عن عدم اتخاذه للإجراءات اللازمة إذ اقتصرت على البيانات الإعلامية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ