لحديثه مع "منسقة التحالف" .. "قسد" تعتقل إعلامياً في مشفى بدير الزور

05.شباط.2021

قالت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن عناصر ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قامت باعتقال ناشط إعلامي بريف دير الزور الشرقي، ينحدر من المنطقة ذاتها، لافتة إلى أن عملية الاعتقال جرت أثناء تواجد وفد للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات الأمريكية، حيث كان في زيارة تفقدية لعمليات تأهيل المستشفى أمس الخميس.

وقال ناشطون إن ميليشيات "قسد"، الانفصالية اعتقلت الناشط الإعلامي "علي صالح الوكاع"، من قبل دورية تابعة " لقسد " في مشفى مدينة "هجين"، شرقي دير الزور، وذكرت بأن اعتقاله جرى على خلفية قيامه بالتحدث مع منسقة التحالف في المنطقة و تم اقتياده إلى جهة مجهولة، حسبما أفادت به ناشطون في موقع "فرات بوست".

وسبق أن دعا مكتب الحريات العامة في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، "الإدارة الذاتية" التي يشرف عليها حزب الاتحاد الديمقراطي إلى إطلاق سراح ناشط إعلامي كردي اختطفته قواته في 25 يناير الماضي، واقتادته إلى جهة مجهولة.

هذا وتفرض قوات سوريا الديمقراطية معايير قاسية على وسائل الإعلام التي تعمل في مناطقه شمال شرقي سوريا، إضافة إلى أنه يمنع الكثير من هذه الوسائل من العمل، واعتقال عدد من العاملين في المجال.

وكانت قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في تقرير لها إنَّ ما لا يقل عن 213 حالة اعتقال تعسفي جرت خلال شهر يناير الماضي منها توثيق احتجاز قوات سوريا الديمقراطية 107 بينهم 18 طفلاً و1 سيدة، وتحول 75 إلى مختفين قسرياً، بحسب التقرير الصادر قبل أيام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة