لقاء الارهابي نصر الله يثير عاصفة جديدة في لبنان ...الحريري : لسنا شركاء لمنابر السفّاح

08.نيسان.2015

أثارت مقابلة الإرهابي حسن نصر الله زعيم مليشيا الارهاب حزب الله ، مع تلفزيون الأسد و بثها بنفس الوقت على تلفزيون لبنان الرسمي ، أثارت عاصفة من ردود الفعل و رفض كبير ، لتضيف للحزب و موالوه في لبنان أزمة جديدة في مواحهة بقية أطياف الشعب لبناني.

وأكد وزير الإعلام رمزي جريج أنّه "لم يكن على علم مسبق بنقل تلفزيون لبنان لمقابلة أمين عام حزب الله مع قناة الإخبارية السورية"، مشدّداً على أنّ "الإتصال بهذه القناة يشكل خرقاً لسياسة النأي بالنفس التي ينتهجها لبنان الرسمي".

وجزم جريج لصحيفة "المستقبل"، أنّ "ما حصل خطأ لن يتكرر"، وقال: "وضعتُ النقاط على الحروف مع المعنيين بالمؤسسة وسوف أتخذ تدابير داخل التلفزيون"، لافتاً إلى أنّه تابع هذا الموضوع مع رئيس الحكومة تمّام سلام، كما أشار إلى أنّه أجرى اتصالاً بالسفير السعودي للإعتذار نيابةً عن تلفزيون لبنان عن هذا الخطأ نظراً لما تخللته مقابلة الارهابي نصرالله التي نقلها التلفزيون من تهجّم على السعودية.

في حين اعتبر النائب اللبناني سعد الحريري أنه "لم يكن ينقص لبنان والمشاكل التي يراكمها حزب الله على رؤوس اللبنانيين، سوى إقحام تلفزيون لبنان في حلبة الملاكمة الإعلامية والسياسية، واستدراجه الى فخ المشاركة، في حفلة الشتائم ضد المملكة العربية السعودية وقيادتها، التي خصصتها الإخبارية الرسمية السورية قبل يومين، من خلال المقابلة السيئة الذكر مع الامين العام لحزب الله".

وأضاف: "انه لشيء مؤسف ومؤلم، ان يتم استغلال لبنان الى هذا الحد، وان تكون بعض منابرنا شريكة لمنابر السفّاح بشار الاسد في الاساءة لدولة"، مشيراً الى أنه "منذ ان قررت ايران تصدير ثورتها الى لبنان وهي تقدم الى اللبنانين، وجبات متتالية من الانقسام ومواد للنزاع الأهلي".

وتابع أن "ايران تريد استنساخ النموذج اللبناني في اليمن، وتعمل منذ سنين على أن يكون تنظيم أنصار الله الحوثي نسخة عن حزب الله اللبناني، ليصبح اداة في يدها تطرق من خلاله أبواب مكة والخليج العربي".

في حين رد مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الارهاب محمد عفيف أنّ سبب الحملة على ظهور الارهابي حسن نصرالله على شاشة تلفزيون لبنان هو أنه "أضاء على مجازر السعودية في اليمن".

ولفت في حديث لـ"OTV" إلى أنّ "الضغوط على تلفزيون لبنان هي إرهاب سعودي بحق الاعلام اللبناني".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة