للتخفيف عن أهالي ادلب.. حملة إنسانية لأتراك وسوريين في مدينة غازي عينتاب التركية

23.شباط.2020

دشن أتراك وسوريون حملة انسانية في مدينة غازي عينتاب التركية جنوب البلاد، بهدف التخفيف عن السوريين المهجرين جراء الحملة العسكرية الاخيرة على ريفي ادلب وحلب.

وذكرت المسؤولون عن الحملة أنها ستكون على قسمين، الأول ستبدأ اليوم وسيكون من خلال المساهمة والتبرع بالعينيات كـ ( البطانيات - الألبسة - سلة نظافة شخصية - مواد تدفئة - سجاد - ألعاب أطفال).

أما المرحلة الثانية سوف تبدأ يوم الإثنين 24 الشهر الحالي، وتشمل على التبرعات النقدية ويكون المساهمة من خلال تجهيز مبلغ مالي يقدم من أي بلد أو ولاية مقيم فيها الشخص المتبرع عبر اللجان المالية المنبثقة عن اللجنة التنظيمية في الحملة ومن خلال حث الأهالي على المشاركة في الحملة للمساهمة في التخفيف عن النازحين في ريفي إدلب وحلب.

وانطلقت فكرة الحملة بناء على حجم المأساة في الداخل السوري نتيجة الحملة العسكرية لنظام الأسد وروسيا والذي تسبب بنزوح الآلاف من السوريين غربي حلب وجنوب إدلب الى المناطق الحدودية مع تركيا.

واشار المسؤولون عن الحملة أنها مرخصة من والي المدينة نفسها، حيث حدث إجتماع لعدد من الناشطين والعاملين بالشأن الإنساني وم تشكيل لجان تنظيمية وأخرى اعلامية و ادارية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة