لليوم الثاني على التوالي... الطيران الحربي يقصف مدن وبلدات درعا

13.آذار.2018

متعلقات

شن الطيران الحربي الروسي والسوري اليوم الثلاثاء غارات بالصواريخ على عدة بلدات في ريف درعا الشرقي، في ثاني يوم من عودته لقصف محافظة درعا بعد غياب لعدة شهور.

ونقل الدفاع المدني عن تنفيذ الطيران الحربي غارات بالصواريخ على بلدات الحراك وبصر الحرير ومسيكة وحامر وعلما استهدفت الأحياء السكنية في تلك البلدات، أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

تأتي الغارات بعد أنباء عن حشودات عسكرية لقوات الأسد في عدة نقاط بريف درعا، حيث حشد الجيش الحر قواته أيضا لصد أية محاولات لقوات الأسد، وأيضا لمنع أي مصير مشابه للغوطة فيما بعد، حيث كانت الغوطة الشرقية ضمن إتفاق خفض التصعيد وتم خرقها من قبل الروس والأسد، ليكون التهديد القادم من مصير درعا حسب ما يراه ناشطون.

يذكر أن المنطقة الجنوبية لم تشهد أي غارات منذ تطبيق اتفاق خفض التصعيد شهر تموز الماضي، مما يؤكد نية الأسد وروسيا انهاء الاتفاق خلال الايام المقبلة.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت يوم أمس الاثنين لاجتماع عاجل لبحث التطورات في جنوب غرب سوريا، ولبحث عودة اتفاق خفض التصعيد في المنطقة وأسباب خرقه من قبل الطيران الروسي والتابع لنظام الأسد، مؤكدين على أن الغارات الروسية انتهاك لوقف اطلاق النار في الجنوب السوري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة