لمنع الأخطاء والتجاوزات .. مديرية صحة إدلب تطالب الصيدليات بتسوية أوضاعها وفق القوانين خلال ١٥ يوما

22.تشرين1.2016

أصدرت مديرية صحة إدلب الحرة اليوم، تعميماً تنذر بموجبه الصيدليات ومستودعات الأدوية المخالفة، لإغلاقها خلال مدة 15 يوم، تحت طائلة المحاسبة والمسائلة، أو تسوية أوضاعها ضمن الأطر المعلومة.

الدكتور علاء أحمدو مدير قسم الرقابة الدوائية في مديرية صحة إدلب تحدث لشبكة "شام" الإخبارية عن أسباب إصدار هذا التعميم بالقول :" بعد متابعة قسم الرقابة الدوائية لعمل الصيدليات ...وجدنا العديد من الصيدليات المخالفة والكثير من الشكاوي بما يخص هذا العمل (عدم وجود صيدلاني ...وفتح صيدليات من قبل أناس غير اختصاصية)... مما أدى لظهور مشكلات كبيرة في هذا القطاع وبدئنا بتلقي العديد من المخالفات المتعلقة بهذا المجال".

وأضاف "بدأنا بالتنسيق مع إدارة مدينة ادلب كجهة تنفيذية ...ووعدتنا بالمساعدة لتنفيذ هذا القرار على مدينة ادلب وريفها بالكامل، حيث تم وضع خطة عمل كاملة مجدولة بجدول زمني وباتفاق الجهات التنفيذية على تطبيق هذه الخطة".

وأكد الدكتور أحمدو  أن الهدف من هذه الخطوة  هو تنظيم عمل الصيدليات لضمان عدم تكرار هذه الأخطاء في هذا المجال، وسيتبعها خطوات لاحقة لمراقبة دوام وعمل الصيادلة في الصيدليات.

وأشار أي أن تطبيق الإغلاق للصيدليات والمستودعات المنذرة سيبدأ بعد انتهاء المدة المحددة بالتعاون مع الجهات التنفيذية على الأرض، وذلك ضمن قوائم أعدت بأسمائها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: أحمد نور

الأكثر قراءة