لمواجهة إيران ... واشنطن تدفع بحاملة طائرات وقاذفة قنابل للشرق الأوسط

02.حزيران.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

قال الجيش الأميركي إن قاذفة قنابل من طراز بي- 52 وحاملة طائرات أرسلتا إلى الشرق الأوسط جراء تهديدات إيرانية، أجرتا تدريباً مشتركاً في بحر العرب.

وقالت القوات الجوية الأميركية، في بيان اليوم الأحد، إن التدريب شهد تحليق مقاتلات من طراز إف/أيه- 18 سوبر هورنيت ومروحيات من طراز إس إتش- 60 سي هوك وطائرات من طراز إي- 2 دي غراولر، وكلها تابعة لحاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لنكولن" مع قاذفة القنابل من طراز بي 52.

وأضافت القوات الجوية الأميركية إن القاذفة أجرت "عمليات محاكاة لهجمات" خلال التدريب الذي أجري أمس السبت، في وقت أصدر البيت الأبيض أوامر بنشر حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن" وقوتها الضاربة في الشرق الأوسط الشهر الماضي، بسبب تهديد لم يحدده- البيت الأبيض- في ذلك الوقت.

وأعلنت الولايات المتحدة انسحابها من الاتفاق النووي الإيراني قبل عام، ومنذ ذلك الحين تزداد العلاقات توتراً بين البلدين حيث تعمد الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات قاسية على طهران.

ويعقد في القدس الغربية بعد أيام، اجتماع ثلاثي يضم رؤساء مجلس الأمن القومي الأميركي جون بولتون ونظيريه الروسي نيكولاي باتروشيف والإسرائيلي مئير بن شبات، هو الاول من نوعه بين ممثلي الدول الثلاث المنخرطة في الملف السوري، بهدف بحث «ترتيبات إخراج إيران».

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة