لمواجهة المظاهرات الشعبية .. "ب ي د" يدعو لمؤتمر عشائري بالرقة

03.أيار.2019

متعلقات

دعت ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" عدد من شيوخ وجهاء العشائر العربية، لحضور مؤتمر عشائري في مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

وقال موقع "الخابور" إن ميليشيا" ب ي د" وجهت الدعوة لأكثر من (500) شخصية من شيوخ و وجهاء القبائل من شمال شرق سوريا، لحضور المؤتمر الذي أطلق عليه اسم " ملتقى العشائر العربية".

وأشار المصدر إلى أن نظام الأسد حث شيوخ العشائر المحسوبين عليه على عدم المشاركة به ، حيث دعا المدعو فيصل العازل وهو عضو بالمكتب السياسي لمجلس قبيلة طي العربية، شيوخ العشائرإلى عدم المشاركة بالمؤتمر، كما أصدر أمن النظام توجهيات برصد أسماء الشخصيات المشاركة لاعتقالها في حال مرت على حواجزه بالحسكة أو القامشلي.

وبحسب المصدر فإن ميليشيا الــ " ب ي د" تحاول وأد المظاهرات المطالبة برحيلها في دير الزور، من خلال استمالة شيوخ القبائل العربية إلى صفها، ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع غدا الجمعة في تمام الساعة (11) في مدينة عين عيسى.

يشار إلى أن الاحتجاجات لا تزال مستمرة منذ أكثر من أسبوع، في كافة مناطق دير الزور رغم محاولة ميليشيا ' ب ي د " التهدئة وعقد اجتماعات مع عدد من شيوخ القبائل العربية والوجهاء لتهدئة الشارع.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة