لواء المعتصم يتسلم تفويض من قبل التحالف الدولي لإدارة مناطق ريف حلب الشمالي
لواء المعتصم يتسلم تفويض من قبل التحالف الدولي لإدارة مناطق ريف حلب الشمالي
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠١٧

لواء المعتصم يتسلم تفويض من قبل التحالف الدولي لإدارة مناطق ريف حلب الشمالي

نشر مصطفى سيجري الناطق الرسمي بإسم لواء المعتصم كتاب صادر عن التحالف الدولي يفوضه فيه بإدارة المدن والبلدات الواقعة شمال حلب والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

 

وجاء في كتاب التفويض "نحن التحالف الدولي نفوض لواء المعتصم بالله استلام وإدارة المناطق التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية وهي ( المالكية وشواغرة ومرعناز ومنغ وعين دقنة وتل رفعت والشيخ عيسى وحربل وكفرناصح ومريمين وديرجمال).

 

واشترط الكتاب على أن يكون السلاح محصور مع قوات لواء المعتصم بالله، وأيضا إعادة الأهالي والمدنيين وعناصر الجيش الحر الى بلدات بدون سلاح، كما يحق للمدنيين الأكراد من أبناء هذه القرى دخولها والإقامة فيها تحت حماية اللواء.

 

ومن جهته قال سيجري ان الكتاب الصادر عن التحالف الدولي هو نتاج جهد وعمل دام لأكثر من شهرين ويهدف بالدرجة الأولى إلى إعادة 300 ألف نازح ومشرد في الخيام، وقد أخذ لواء المعتصم على عاتقه بالتعاون مع الأصدقاء والحلفاء إتمام هذا الأمر وتجنيب المنطقة ويلات الحرب.

 

وأضاف سيجري إن الوصول إلى حالة سلام بين مكونات الشعب السوري هدف لنا ولكن تبدأ بإعادة الحقوق إلى أصحابها، حيث تم تكليفنا من أبناء هذه القرى وحُملنا أمانة المضي في هذا الأمر، وقررنا عدم الإلتفات للخلف وتقديم مصلحة شعبنا وأهلنا ولو على حسابنا.

 

وعبر الناطق بإسم لواء المعتصم أن اللقاءات التي أجراها والاجتماعات والنتائج حتى الأن مشجعة وننتظر قليل من الوقت وسوف نبين كامل التفاصيل في مؤتمر صحفي بعد إتمام الأمر.

 

ووجه سيجري رسالة إلى أهالي بلدة تل رفعت ومنغ وعين دقنة وباقي المناطق قائلا "إعلموا أن يوم عودتكم إلى بيوتكم وأرضكم قد بات قريب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ