مؤتمر لطرح آلية لتشغيل اللاجئين السوريين في الأردن

28.كانون2.2016

من المتوقع ان يكشف مؤتمر صحفي يعقده وزير العمل الأردني نضال القطامين ومدير منظمة العمل الدولية جاي رايدر اليوم، عن تفاصيل مستقبلية تحدد آلية تنظيم تشغيل اللاجئين السوريين في الأردن.


وفيما تبذل المنظمة جهودا لتشجيع الأردن على تسهيل استصدار تصاريح عمل للاجئين السوريين، تشدد الحكومة الأردن على أهمية أن لا يكون ذلك على حساب العامل المحلي.


القطامين قالها في لقائه الأخير مع المبعوث الخاص للهجرة في وزارة الخارجية الهولندية برام فان اوجك، ان "الحكومة قدمت العديد من الدعم والمساعدات للاجئين السوريين، كما تعاونت الوزارة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتنفيذ مشروع لدعم تصاريح العمل لحوالي 4000 لاجئ".


وأشار إلى "تشجيع المناطق الصناعية المؤهلة على توظيف اللاجئين السوريين، وتشغيلهم في القطاع الزراعي، مع استثناء العمالة السورية من إجراءات ضبطهم مخالفين لقانون العمل التي قد تصل الى تسفيرهم نظرا لظروف بلدهم السياسية".


وأكد القطامين "دعم الوزارة لتشغيل اللاجئين السوريين، ولكن على ان يكون ذلك جنباً الى جنب مع تشغيل الأردنيين".


ورجحت المصادر أن يكشف المؤتمر الصحفي اليوم عن اعلان الاردن نيته "تسهيل استصدار تصاريح عمل للاجئين، وتسهيل خروجهم من المخيمات للعمل، وفي المقابل من ذلك ستدعم المنظمة موقف الأردن في مؤتمر المانحين لزيادة الاستثمارات بالمملكة للتخفيف عليه من الأعباء التي تحملها نتيجة استقبال عدد كبير من اللاجئين".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة