مؤسسات تركية تنظم رحلة ترفيهية لعشرات الأيتام السوريين من مدينة عفرين إلى ولاية هطاي

10.تموز.2019

نظمت مؤسسات حكومية ومدنية تركية، أمس الثلاثاء، رحلة ترفيهية لـ 80 يتيما سوريا من منطقة عفرين، وشملت زيارات لمواقع تاريخية وقاعات ألعاب في ولاية هطاي التركية.

وجرى تنظيم الفعالية الترفيهية من قبل مديرية الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في ولاية هطاي، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وجمعية سار للمساعدات الإنسانية، بحسب وكالة الأناضول.

وأشار مراسل الأناضول، أن الفعالية شملت 80 يتيما سوريا من منطقة عفرين التي حررتها القوات التركية بالتنسيق مع الجيش السوري الحر، في إطار عملية "غصن الزيتون"، من قوات الحماية الشعبية الإرهابية.

وأحضرت الجهات المنظمة الأطفال بحافلات من منطقة عفرين ضمن برنامج زيارات شمل المراكز الترفيهية للأطفال، والأماكن التاريخية وفي مقدمتها متحف هطاي، وقاعات الألعاب في أحد مراكز التسوق بالولاية.

وقالت مديرة الخدمات الاجتماعية في عفرين، نازلي شيخ حسن، لوكالة الأناضول، إن عفرين تحولت بفضل تركيا إلى منطقة أكثر ملائمة للعيش.

وأضافت شيخ حسن، أن مديرة الخدمات الاجتماعية في عفرين، تعمل بدعم من تركيا على محاولة الوصول إلى جميع المحتاجين في المنطقة، وتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة.

وأشارت إلى أن أطفال عفرين الذين زاروا ولاية هطاي، كانوا سعداء جدا بهذه الزيارة، وقد قضوا أوقاتا ممتعة في هطاي، مقدمة كل الشكر لتركيا على الدعم الذي تقدمه لسكان عفرين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة