مجازر جديدة يرتكبها الطيران الروسي بحق المدنيين في دير الزور

20.كانون2.2016

متعلقات

تزامناً مع الاشتباكات العنيفة التي تدور على عدة محاور بين قوات الأسد وتنظيم الدولة تعمل الطائرات الحربية الروسية على مساندة قوات الأسد باستهداف نقاط التماس والمناطق المدنية المحيطة بالمنطقة في ردة فعل قوية على تقدم تنظيم الدولة في المنطقة.

وقال ناشطون إن الطيران الروسي استهدف العشرات من القرى والبلدت المحيطة بمدينة دير الزور كرد على تقدم التنظيم في اللواء 137 وجبهة المطار العسكري ماتسبب بالعديد من المجازر التي اودت بالعشرات من المدنيين كان أخرها اليوم في قريتي الحسينة وشقرا.

وحول تفاصيل المجزرة قال ناشطون إن الطيران الروسي استهدف بالقنابل العنقودية منزل طلال الغزيم في قرية الحسينة ما أدى لاستشهاد خمسة أشخاص بينهم طفلتين وجرح عشرة أخرين بجروح تراوحت بين المتوسطة والخطرة.

تلا المجزرة استهداف الطيران الروسي بيت عزاء في قرية شقرا بغارة جوية استشهد على إثرها ثمانية مدنين ليعاود الطيران الروسي استهداف تشييع الشهداء ويوقع شهداء وجرحى من المشيعين لكن لم يعرف عددهم حتى اللحظة.

ووثق ناشطون في دير الزور اليوم استهداف أكثر من عشرة مناطق من قبل الطيران الروسي موقعاً أكثر من عشرين شهيداً والعديد من الجرحى غالبيتهم بحالة حرجة .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: زين العمر

الأكثر قراءة