مجالس حمص وحماة تبدأ تسجيل الراغبين بالخروج شمالاً والفصائل تسلم السلاح الثقيل ضمن بنود الاتفاق

03.أيار.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

افتتحت المجالس المحلية في ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي اليوم، باب التسجيل للراغبين بالخروج من المنطقة ضمن قوافل التهجير باتجاه الشمال السوري، تمهيداً لبدء أول قوافل التهجير بالخروج بعد غد السبت في الخامس من شهر أيار الجاري.

ويحق للمسجلين اختيار الجهة التي يرغبون الخروج إليها سواء كانت إدلب أو منطقة جرابلس خلال تسجيله، على أن تخرج عدة دفعات لمدة أسبوع ابتداءً من يوم السبت لنقل الراغبين بالخروج من المدنيين والعسكريين، ويبقى من قبل بتسوية وضعه لدى النظام بحسب الضمانات الروسية.

وفي سياق تنفيذ الاتفاق المفروض قسراً على فصائل المنطقة من قبل الجانب الروسي سلمت اليوم الفصائل عدد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، كما قامت روسيا بنقل العتاد الثقيل الموجود في القرى الموالية من الجبهات الموجودة فيها لجهة أخرى بحسب الاتفاق، على أن تستكمل عملية تسليم السلاح يوم غد، كما رفعت بعض السواتر الترابية من أوتوستراد حماة - حمص تمهيداً لإعادة فتحه بعد انتهاء عملية التهجير.

وطالبت المجالس المحلية في بيانتها اليوم، المنظمات الإنسانية في الشمال السوري بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لاستقبال المهجرين الجدد من تجهيز مراكز إيواء ومستلزمات استقبال المدنيين ومايحتاجونه.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة