14 شهيد في حصيلة أولية

مجزرة مروعة شمال الرقة بغارة جوية من طائرات التحالف

17.شباط.2017

استهدف طيران التحالف الدولي اليوم، الأطراف الشمالية لمدينة الرقة، موقعة مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل، وذلك ضمن الحملة الجوية التي يشنها طيران التحالف الدولي لدعم قوات قسد في المرحلة الثالثة من معركة "غضب الفرات".


وقال ناشطون إن طيران التحالف الدولي استهدف منطقة مزارع تشرين شمالي مدينة الرقة، موقعة مجزرة مروعة بحق 14 مدنياً، بينهم أطفال ونساء، وسط أنباء عن وجود العديد من الجرحى غالبيتهم بحالة خطرة، ما ينذر بارتفاع عدد الشهداء.


ودأب طيران التحالف الدولي على استهدف مدن وبلدات ريف الرقة والمدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، موقعاً العشرات من المجازر بحق المدنيين العزل، وذلك لمساندة قوات قسد في عمليات التقدم ضمن معركة غضب الفرات التي وصلت لمرحلتها الثالثة على أطراف مدينة الرقة.


ولم تقتصر ضربات التحالف الدولي على استهداف المناطق المدنية، بل تتعمد قوات التحالف الدولي على استهداف الجسور الرئيسية التي تربط مدن وبلدات المحافظة على ضفتي نهر الفرات، والجسور الرئيسية التي تربط مدينة الرقة بريفها، أسفر القصف عن تدمير غالبية هذه الجسور واستهداف العديد من المنشآت العامة، ضمن سياسة التدمير الشاملة لسوريا باسم مكافحة الإرهاب.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة