مجموعة العمل: النظام يغيب قسراً 150 امرأة وطفل من اللاجئين الفلسطينيين في سجونه
مجموعة العمل: النظام يغيب قسراً 150 امرأة وطفل من اللاجئين الفلسطينيين في سجونه
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠١٨

مجموعة العمل: النظام يغيب قسراً 150 امرأة وطفل من اللاجئين الفلسطينيين في سجونه

تواصل الأجهزة الأمنية الأسدية اعتقال أكثر من 150 امرأة وطفل من اللاجئين الفلسطينيين منذ اندلاع الحراك الشعبي في سورية، وهم في حالة اختفاء قسري وليس هناك معلومات عن مصيرهم أو أماكن تواجدهم.

وبحسب ما أكده فريق التوثيق في "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا" أنه استطاع توثيق 108 لاجئات فلسطينيات في سجون النظام السوري، ووثّق 25 معتقلاً من الأطفال الفلسطينيين، وأكدت شهادات مفرج عنهم وجود أطفال رضع فلسطينيين في أحضان أمهاتهم، فيما بلغت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين 1709.

وتؤكد شهادات مفرج عنهم من سجون النظام ممارسة عناصر الأمن السوري التعذيب بكافة الأشكال والأنواع، كشهادة المعتقلة التي أُفرج عنها والتي حملت اسم "هدى"، وروت تفاصيل غاية في القسوة، موثقة بذلك تفاصيل الاعتقال والتعذيب الذي تتعرض له النساء في سجون النظام السوري.

وأشار فريق التوثيق إلى أن عدداً من النساء والأطفال الفلسطينيين قضوا تحت التعذيب، مؤكداً أن أعداد المعتقلين ومن قضى في السجون أكبر مما تم توثيقه، نظراً لتكتم الأمن السوري وخوف أهالي المعتقلين من إعطاء تفاصيل عن معتقليهم أو مصيرهم.

وقالت مجموعة العمل" إن بعض المعتقلات هن عبارة عن طالبات جامعيات أو ناشطات أو أمهات مع أو بدون أطفالهن.

يشار إلى أن المرأة الفلسطينية في سورية تعرضت للاعتقال والخطف و الموت و الإعاقة، نتيجة الصراع الدائر في سورية منذ اندلاع الحراك الشعبي هناك في مارس – آذار 2011.

وكانت طالبت مجموعة العمل في وقت سابق الإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين والكشف عن مصيرهم، معتبرة أن ما يجري في السجون السورية جريمة بكل المقاييس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ