مجموعة العمل تصدر تقريراً توثيقياً بعنوان "فلسطينيو سورية في الأردن"

11.كانون1.2019

أصدرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية تقريراً توثيقياً بعنوان "فلسطينيو سورية في الأردن"، قدم عرضاً لواقع اللجوء الفلسطيني السوري إلى الأردن الذي بدأ مع بداية اندلاع الأحداث في سورية منذ آذار – مارس 2011 التي لاتزال رحاها دائرة حتى اللحظة وانعكاس ذلك على هذه الشريحة.

وتناول التقرير التعداد العام للاجئين الفلسطينيين السوريين والتوزع بحسب الشرائح العمرية والجنس ونوع الوثائق التي يحملونها، كما سلط الضوء على الأوضاع القانونية للاجئين وأبرز الانتهاكات التي تعرضوا لها، من منع للدخول وتحديد لحرية التنقل أو العمل وغيرها.

ويعرض التقرير الذي يقع في 22 صفحة من القطع المتوسط الواقع التعليمي والمعيشي للاجئين الفلسطينيين السوريين في الأردن ويقدم وصفاً موضوعياً لأشد مناطق اللجوء التي تواجد فيها بعض اللاجئين كمجمع سايبر ستي ومخيم حدائق الملك عبد الله اللذين ضما عشرات العائلات الفلسطينية من سورية إلى جانب عائلات اللاجئين السوريين قدمه شهود عيان.

فيما يلقي التقرير الضوء على دور الأونروا والمؤسسات الإغاثية تجاه اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى الأردن ويختم بمجموعة من التوصيات الرامية إلى تحسين الأوضاع العامة للاجئين الفلسطينيين في الأردن بما يضمن حياة كريمة لهم .

يشار إلى أن قسم الدراسات والتقارير الخاصة في مجموعة العمل اعتمد في تقرير فلسطينيو سورية في الأردن على الرصد الميداني وشهادات بعض اللاجئين الفلسطينيين سواء من داخل المخيمات أو المدن الأردنية أو مجمع سايبر ستي أو مخيم حدائق الملك عبد الله .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة