مجموعة العمل: 204 فلسطينيين قضوا إثر الجوع بسبب حصار النظام على مخيم اليرموك
مجموعة العمل: 204 فلسطينيين قضوا إثر الجوع بسبب حصار النظام على مخيم اليرموك
● أخبار سورية ١٠ يناير ٢٠٢٢

مجموعة العمل: 204 فلسطينيين قضوا إثر الجوع بسبب حصار النظام على مخيم اليرموك

أكد فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، أنه استطاع توثيق بيانات (204) ضحايا من اللاجئين الفلسطينيين قضوا إثر الجوع ونقص الرعاية الطبية بسبب حصار مخيم اليرموك خلال أحداث الحرب.

وأشار الفريق إلى أن النظام السوري لم يكتف بالبراميل المتفجرة والمدافع والقذائف والصواريخ، بل تم إدخال سلاح التجويع إلى ترسانته، واستخدمه ضد جل المدن والقرى السورية.

ويعتبر مخيم اليرموك من أكثر المناطق في سوريا تضرراً نتيجة الحصار الذي فرضته قوات الأسد والقوات الموالية له من تاريخ 18-7-2013، فيما تم قطع المياه والكهرباء عن السكان بشكل كامل يوم 8-9-2014 كما مُنع إدخال المواد الغذائية والطبية وغيرها، وحُظر على الأهالي الخروج أو الدخول من مداخل المخيم الرئيسية والتي تسيطر عليها مجموعات من ميليشيات الأسد والمجموعات الفلسطينية الموالية لها.

من جانبها أصدرت منظمة العفو الدولية في مارس/آذار 2014 تقريراً وصف ما يجرى بحق الفلسطينيين والسوريين في مخيم اليرموك بأنه "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

وتحدث التقرير الذي حمل عنوان "امتصاص الحياة من مخيم اليرموك" عن وفاة نحو مئتي شخص منذ تشديد الحصار في يوليو/تموز 2013، ومنع دخول المعونات الغذائية والطبية.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني وقتها مخيم اليرموك منطقة منكوبة، وطالب بإنهاء الحصار وإدخال الدواء، بعد توقف "مستشفى فلسطين" عن العمل بسبب نقص الكادر الطبي والمعدات والأدوية وانعدام الوقود لتوليد الكهرباء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ