محلي كفرزيتا يحذر من تسليم ريف حماة للنظام وينتقد غموض موقف المعارضة
محلي كفرزيتا يحذر من تسليم ريف حماة للنظام وينتقد غموض موقف المعارضة
● أخبار سورية ٢١ أغسطس ٢٠١٩

محلي كفرزيتا يحذر من تسليم ريف حماة للنظام وينتقد غموض موقف المعارضة

انتقد المجلس المحلي لمدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، غموض في موقف قوى المعارضة وقوى الثورة وخاصة ممن يفاوض أو يحضر المفاوضات الجارية بين تركيا وروسيا حول ما يجري في ريف حماة الشمالي.

ولفت المجلس في بيان له أنه لوحظ غياب أو إسقاط أي ذكر لريف حماة في التصريحات الرسمية لمؤسسات وهيئات ولجان المعارضة عند الحديث عن المناطق المحررة، كما لوحظ من خلال التعاطي الإعلامي أن هناك تركيز على وضع مدينة خان شيخون و النقطة التركية في مورك و كأنهما جوهر الخلاف مع الروس والنظام دون الالتفات لمصير قرى ومدن ريف حماة الشمالي.

واعتبر المجلس أن صمت هيئات المعارضة حول هذا الأمر يثير الشكوك ويفتح الأبواب على التأويل و التفسير والتحليل مما يسبب الفوضى والقلق بين أهالي هذه المدن، لافتاً إلى أن تحرير مدن وقرى ريف حماة الشمالي كان ثمنه آلاف الشهداء وتدمير هذه المدن والقرى وتهجير أهلها وهم الآن في مخيمات النزوح أو تحت الأشجار أو في العراء.

وحذر المجلس باسم جميع أهالي مدينة كفرزيتا وفعالياتها المدنية والعسكرية تحذر كل من تسول له نفسه تسليم المنطقة للنظام المجرم، وحذر أي شخص يدعي تمثيل أهالي المنطقة في أي هيئة سياسة أو لجنة تفاوض أو مجلس عسكري يساهم في تنفيذ هذا المخطط بأن سيدفع ثمن مشاركته غاليا في هذه الخيانة.

ودعا المجلس أبناء ريف حماة الشمالي عامة وأبناء مدينة كفرزيتا واللطامنة ومورك للقيام بمظاهرات ترفض مخطط تسليم المناطق المحررة للنظام المجرم الذي يروج له والتأكيد على حقهم في البقاء في أرضهم التي حررت بدماء أبنائها ومحاسبة كل من تسول له نفسه تسليم المنطقة للنظام المجرم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ