محلي مارع يعلن تثبيت أسعار البضائع وأجور العمال باللّيرة التّركية

07.حزيران.2020

اتخذ المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب الشرقي، عدة إجراءات عاجلة، جراء الانهيار المتسارع في قيمة اللّيرة السّورية أمام باقي العملات، وما يحدثه هذا الانهيار من خلل في الاتفاقات المالية، وصعوبة في عملية تداول السّلع والخدمات بين المواطنين.

وطالب المجلس أهالي المدينة بتثبيت أسعار البضائع باللّيرة التّركية، وتثبيت الاتفاقات المالية الصّغيرة والمتوسطة باللّيرة التّركية، والكبيرة بالدّولار الأمريكي، كما ثبت المجلس أجور عمال اليومية ومهن البناء والمهن المشابه، باللّيرة التّركية، أما المزارعين، فقد أعلن تثبيت أجور عمال اليومية باللّيرة التّركية، وكذلك تثبيت أسعار المحاصيل بها.

وحث المجلس الجميع على التّسامح فيما بينهم، ريثما يستقر الوضع المالي بثبوت سعر صرف اللّيرة السّورية، أو اعتماد اللّيرة التّركية عملة بديلة بشكل دائم، في وقت طالب نشطاء بضرورة أن يتم تعميم هذه الإجراءات على جميع المناطق في الشمال المحرر.

وتعاظمت الأزمة الراهنة مع غلاء المعيشة في مناطق شمال غرب البلاد تأثراً بانهيار الليرة السورية، خلق ذلك أزمات كبيرة في تأمين المدنيين قوت يومهم جراء ارتفاع الأسعار المتسارع وصل لمادة الخبز، وارتفاع البطالة وقلة الأجور التي تدفع بالليرة السورية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة