مخابرات النظام تعتقل أشخاص بتهمة التعامل مع "مواقع مشبوهة"
مخابرات النظام تعتقل أشخاص بتهمة التعامل مع "مواقع مشبوهة"
● أخبار سورية ١٦ يوليو ٢٠٢١

مخابرات النظام تعتقل أشخاص بتهمة التعامل مع "مواقع مشبوهة"

قامت مخابرات النظام في فرع الأمن الجنائي، باعتقال أشخاص بتهمة التعامل مع مواقع إلكترونية مشبوهة، وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري، وتحدثت الوزارة عبر صفحتها الرسمية عن القبض على 5 أشخاص بجرم التواصل والتعامل مع المواقع الإلكترونية لتسريب معلومات مزيفة ومشوهة لإحداث البلبلة، وفق تعبيرها.

وبحسب البيان اعترف الأشخاص خلال التحقيق بالتواصل مع صفحات وتزويدهم بمعلومات ملفقة، كما جدد النظام تحذير المواطنين من التعامل مع ما وصفه بالمواقع المشبوهة وشدد على ملاحقة المتعاملين مع تلك المواقع بموجب قانون "مكافحة جرائم المعلوماتية".

وقبل أيام كشفت حسابات موالية للنظام السوري عن اعتقال شخص يدير صفحة إخبارية داعمة للأسد وذلك بسبب منشور ناقد وجهه لمدير وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في جبلة بريف محافظة اللاذقية غربي سوريا، قبل إعلان الإفراج عنه.

وتلازم حسابات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرة النظام رقابة أمنية مشددة وذلك باعتراف وزير الداخلية في نظام الأسد "عمر رحمون" مصرحاً بأن مخابرات النظام تراقب حسابات السوريين على "فيسبوك"، لرصد ومتابعة للصفحات وملاحقتها وتقديم المخالفين إلى القضاء"، حسب زعمه.

هذا وتواصل مخابرات النظام اعتقال المنتقدين له عبر مواقع التواصل وتنشر وزارة الداخلية التابعة للنظام بين الحين والآخر اعتقال أشخاص وسبق أن هددت بعقوبات بالسجن والغرامة وذلك بدواعي منع تسريب الإشاعات والتواصل مع صفحات "مشبوهة"، على مواقع التواصل، ما أثار جدلاً واسعاً عبر الصفحات الموالية.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ