مركز دولي للهجرة يعد مشروع لمساعدة اللاجئين على تأسيس أعمالهم الخاصة في تركيا

31.أيار.2020

كشفت وكالة إخلاص التركية، عن أن "المركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة"، يستعد لإطلاق مشروع ضخم بتمويل أوروبي يهدف إلى مساعدة اللاجئين السوريين على تأسيس أعمالهم الخاصة في تركيا.

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن المشروع من تنفيذ المركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة، وهو ممول من قبل الاتحاد الأوروبي بميزانية تبلغ 26.4 مليون يورو، مؤكدة أن المشروع سيشمل الأتراك إلى جانب السوريين المتمتعين بحق الحماية المؤقتة “كمليك”، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 44 عاماً.

ولفتت الوكالة إلى أن المشروع سيغطي 11 ولاية تركية يتركز فيها اللاجئون السوريون بشكل رئيسي هي إسطنبول، وشانلي أورفة، وغازي عنتاب، وأضنة، ومرسين، وبورصة، وإزمير، وأنقرة، وقونيا، وقيصري، وهاتاي.

وأكدت أن نسبة النساء المستفيدات من المشروع لن تقل عن 30 بالمئة، وأن المشروع سيقدم الدعم المادي للسوريين والأتراك على مدار 4 أعوام لمساعدتهم على تأسيس أعمالهم الخاصة أو تطوير أعمالهم الحالية، بهدف تحسين ظروفهم المعيشية، وزيادة مساهماتهم الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع.

وختمت الوكالة بالقول إن المشروع سينطلق بتاريخ 3 حزيران/ يونيو المقبل بحضور نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي “شتين علي دونمَز”، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا “كريستيان بيرغر”، ورئيس المركز الدولي لتطوير سياسة الهجرة “مايكل سبيندلغر”.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة