مروحيات روسية تبدأ عملية تمشيط واسعة في البادية السورية بحثاً عن خلايا "دا.عش"

06.كانون2.2021

قالت مصادر إعلام روسية، إن مروحيات عسكرية روسية بدأت عملية تمشيط واسعة في البادية السورية خلال الساعات الماضية، بحثاً عن خلايا تابعة لتنظيم "داعش" في المنطقة، وذلك بعد عدة عمليات طالت أرتال وقوات للنظام في المنطقة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عما أسمته "مصدر ميداني"، أن عملية التمشيط شملت مناطق "كباجب، الشولا" في بادية دير الزور، بالإضافة إلى تمشيط مناطق صحراوية بريف الرقة الجنوبي، بحثا عن جيوب ومغاور يعتقد أن عناصر تنظيم "داعش" يختبئون داخلها، وينفذون هجمات ليلية باتجاه مواقع تابعة لقوات النظام والقوافل المدنية على الطرق الرئيسية المارة بهذه المناطق.

ولفت المصدر إلى أن جيش النظام دفع بمزيد من التعزيزات العسكرية له خلال الساعات القليلة الماضية، وبدأ بالتجهيز لعملية عسكرية "محدودة"، الهدف منها تمشيط مناطق جغرافية محددة بالتعاون مع القوات الروسية، بحثا عن مخابئ المجموعات المسلحة في المناطق الصحراوية شمال منطقة "التنف".

وشهدت الأيام القليلة الماضية هجمات عديدة نفذها تنظيم "داعش" على محاور دير الزور وتدمر وريف حماة واستهدفت حافلات وصهاريج خلال مرورها على الطرق المنتشرة في المنطقة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم ضباط وعناصر للنظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة