مسؤولة "الصحة العالمية" بدمشق: نحاول توفير لقاح "كورونا" في سوريا
مسؤولة "الصحة العالمية" بدمشق: نحاول توفير لقاح "كورونا" في سوريا
● أخبار سورية ٤ يناير ٢٠٢١

مسؤولة "الصحة العالمية" بدمشق: نحاول توفير لقاح "كورونا" في سوريا

كشفت ممثلة منظمة "الصحة العالمية" في دمشق، أكجمال مختوموفا، عن مساعي المنظمة لتوفير اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" في سوريا، لافتة إلى أن المنظمة تعمل مع وزارة الصحة بحكومة النظام منذ اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس "كورونا".

وقالت مختوموفا، إن المنظمة تعمل لتأمين اللقاح في "القريب العاجل"، ونوهت إلى وجود "خطوات مبشرة" في هذا الجانب، حيث تقدم منظمة "الصحة العالمية" ما هو مخصص للتصدي لفيروس "كورونا" من تجهيزات ومخابر ومواد تحليل "كيتات" وغيرها من المواد الضرورية للاستمرار في دعم المنظومة الصحية.

وركزت منظمة الصحة العالمية، عملها في سوريا خلال العام الماضي، حول الاستجابة لمواجهة جائحة "كورونا" إلى جانب سلسلة من الأعمال الإنسانية، بعد أن كان الدعم قبل انتشار "كورونا" يتركز على الدعم الإنساني والرعاية الأولية، بحسب المسؤولة الأممية.

وتعمل المنظمة على تعويض الخسائر خلال السنوات الماضية، حيث فقدت سوريا 50% من منظومتها الصحية خلال الحرب، إذ أعادت تأهيل 70 منشأة صحية متضررة، وفق مختوموفا، كما قدمت أطناناً من الأدوية لمختلف المناطق وخاصة الشرقية والشمالية، وأجهزة التنفس وتأهيل غرف العناية المشددة، بحسب المسؤولة الأممية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ