مسؤولون أمريكيون: "إسرائيل" تستعد لشن هجوم عسكري على إيران
مسؤولون أمريكيون: "إسرائيل" تستعد لشن هجوم عسكري على إيران
● أخبار سورية ١ مايو ٢٠١٨

مسؤولون أمريكيون: "إسرائيل" تستعد لشن هجوم عسكري على إيران

سرب مسؤولون أمريكيون معلومات تفيد بأن "إسرائيل" تستعد لعمل عسكري يستهدف إيران، بحسب ما ذكرت شبكة "إن بي سي" الأمريكية، الثلاثاء.

وجاء في التصريحات أن "تل أبيب" تسعى للحصول على دعم أمريكي لشن عملية عسكرية تستهدف فيها إيران على خلفية برنامجها النووي.

وأفاد المسؤولون بأن الغارة الأخيرة على مدينة حماة شمالي سوريا نفذتها "إسرائيل"، لافتين إلى أن هذه الغارة "تمثل إشارة على حرب وشيكة بين إيران وإسرائيل".

وبحسب قولهم فإن الموقع الذي تعرض للقصف في حماة هو موقع عسكري، ويحتوي على صواريخ إيرانية.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي قدم، أمس الاثنين، ما أسماها أدلة على امتلاك إيران لبرنامج نووي سري لتصنيع صواريخ نووية.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي له: إن "لدينا أدلة على وجود برنامج تسلّح نووي إيراني سري، وبرنامج لتصميم وإنتاج وتجربة الرؤوس النووية، وبرنامج لتصميم وإنتاج وتجربة الرؤوس الحربية".

وقبل المؤتمر قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شيبات، سيتحدّث مع نظرائه البريطانيين والألمان والفرنسيين قبل الإعلان لاطلاعهم على "المعلومات الهامة" التي سيعلنها نتنياهو.

تجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض أعلن، في وقت سابق من الاثنين، أن الرئيس دونالد ترامب أجرى مكالمة هاتفية مع نتنياهو بحثا فيها "المسألة الإيرانية".

وأكّد البيت الأبيض أن ترامب ونتنياهو بحثا أنشطة إيران وزعزعتها للاستقرار في الشرق الأوسط، وجاءت المكالمة بعد لقاء جمع نتنياهو مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد، مايك بومبيو، مساء الأحد، في تل أبيب، ضمن جولة إقليمية يقوم بها الأخير في الشرق الأوسط شملت السعودية والأردن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ