مسؤول إيراني يتهم روسيا بتعطيل "إس 300" خلال الضربات الإسرائيلية على مواقعهم بسوريا

25.كانون2.2019

متعلقات

انتقد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية الإيرانية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه تعطل منظومة «إس - 300» الروسية لحظة تعرض مواقع إيرانية في سوريا لغارات جوية إسرائيلية.

ونقلت وكالة «إرنا» الرسمية عن فلاحت بيشه قوله إن «هناك انتقادات جدية موجهة إلى روسيا بشأن تعطل نظام الدفاع الجوي إس - 300 تزامنا مع هجمات صهيونية».

وقال فلاحت بيشه إن «إسرائيل لن تتمكن من شن غارات على الأراضي السورية إن عملت منظومة إس - 300 بشكل صحيح»، مضيفا: «على ما يبدو هناك نوع من التنسيق بين الهجمات الإسرائيلية والدفاع الروسية المستقرة».

وفي الوقت ذاته، شكك فلاحت بيشه بالإحصائيات التي أعلنت عنها مصادر سورية حول مقتل الإيرانيين. لافتا إلى أنه تفقد أماكن تعرضت لضربات إسرائيلية بعد ساعات قليلة من الهجوم وقال: «ما يعلنه الإسرائيليون غير صحيح وكلام فارغ».

وكانت وكالة «مهر» الحكومية نقلت عن مصدر مطلع رفيع، الاثنين، نفي إيران مقتل أي من مستشاريها بعد غارات إسرائيلية، وذلك ردا على تقارير حول مقتل 12 من القوات الإيرانية.

وكان كشف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في حوار مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، أن أمن "إسرائيل" هو أحد أولويات موسكو، قائلا: "الإسرائيليون يعلمون ذلك. واشنطن تعلم ذلك. الإيرانيون أنفسهم يعلمون ذلك. حتى الأتراك، والسوريون يعلمون ذلك: أمن إسرائيل هو أولوية لروسيا."

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة