مسؤول في الأونروا: لاجئي فلسطين أحد أكثر الجماعات عرضة للمخاطر في سوريا

21.شباط.2019

متعلقات

قال مدير شؤون وكالة "الأونروا" في سورية "أمانيا مايكل إيبيي"، إن لاجئي فلسطين لا يزالون أحد الجماعات الأكثر عرضة للمخاطر في سوريا ولديهم احتياجات إنسانية هائلة".

وأضاف إيبيي لموقع الأونروا الإلكتروني "إنني أتطلع قدماً لضمان أن الأونروا تواصل تقديم خدمات نوعية ومساعدة طارئة لدعم لاجئي فلسطين.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أعلنت قبل أيام عن تعيين "أمانيا مايكل إيبيي"، الأوغندي الجنسية، مديراً لشؤونها في سورية، خلفاً لـ"محمد عبدي أدار" الذي يحمل الجنسية الصومالية.

وأعرب المدير الجديد عن سعادته بهذا التعيين بالقول: "إنني متحمس لأن أتمكن من مواصلة البناء على عملنا مع ولأجل مجتمع لاجئي فلسطين في سورية.

هذا وتوجه وكالة الأونروا أزمة حادة في التمويل، الأمر الذي انعكس سلباً على المساعدات المالية والغذائية الموزعة للاجئين الفلسطينيين في مناطق عمل الأونروا الخمسة.

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في سورية عن إجراءات جديدة ستتخذها خلال العام 2019 بخصوص المساعدات المالية والغذائية المقدمة للاجئين الفلسطينيين في سورية.

وذكرت الوكالة على "فيس بوك" أنها ستقوم بتوزيع المساعدات (المالية والغذائية) على الأسر الفلسطينية في سورية الأكثر عوزاً وفقراً "فقط "معتمدة على معايير حددتها الوكالة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة