مسؤول في الإغاثة التركية في سوريا يتحدث عن بناء 120 مأوى للنازحين شمالي إدلب

21.كانون2.2020

أكد منسق مساعدات هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) في سوريا، زكي طاهر أوغلو، أنهم بنوا 120 مأوى للسوريين شمالي محافظة إدلب السورية على مقربة من الحدود التركية.

وفي تصريحات للإناضول على هامش مشاركته في اجتماع للتعريف بحملة المساعدات التركية لإدلب بولاية أفيون قره حصار، أشار طاهر أوغلو، إلى نزوح نحو 450 ألف سوري من محافظة إدلب باتجاه الحدود التركية.

ولفت إلى أنّ النظام السوري يواصل استخدام القوة ضد المدنيين، دون الالتزام بالاتفاقات، وبين أنّ النظام سيواصل قصف المدنيين مالم تفرض عليه عقوبات دولية.

وسلط طاهر أوغلو الضوء على المساعدات التي تقدمها الهيئة للسوريين منذ 9 أعوام، قائلاً :" نبني منازل مؤقتة للسورين بدلا من الخيام، وصل عدد المنازل اليوم إلى 120، ولدينا ميزانية لرفع عددها إلى 4 آلاف منزل".

وتطرق طاهر أوغلو إلى الدعم الكبير الذي يقدمه الشعب التركي للسوريين في إدلب، حيث أكد دخول نحو 30 شاحنة مساعدات لإدلب يوميا في الآونة الأخيرة.

وكان أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن إطلاق بلاده حملة جديدة لإغاثة نازحي محافظة إدلب السورية، ولفت إلى أن بلاده ستشرع ببناء منازل مسبقة الصنع تتراوح مساحة كل واحد منه بين 20 و25 متر مربع، قرب الحدود السورية التركية.

وأكد أنّ إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، والهلال الأحمر التركي، سيحشدان جهودهما في بناء هذه المنازل بأقصى سرعة، ولفت إلى أن تركيا ستبذل كافة جهودها الممكنة من أجل بناء البنية التحتية لهذه المنازل، وتضعها في خدمة سكان إدلب، وشدّد أردوغان أن نازحي إدلب باتجاه الحدود التركية يفرون من الموت.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة