مساعدات تركية بقيمة " مليون دولار " للاجئين السوريين في لبنان

16.كانون2.2015

متعلقات



أرسل رئيس الوزراء التركي داود أوغلو مبلغا يقدر بـ مليون دولار، كمساعدات إنسانية، لإغاثة نحو 10 آلاف أسرة سورية لاجئة إلى لبنان تعاني ظروفًا صعبة ، بسبب موجة البرد التي ضربت المنطقة في الأيام الأخيرة ، و ذلك حسبما أفادته وكالة الاناضول التركية للأنباء .

و من المقرر أن تشتمل هذه المساعدات الإنسانية على مواد غذائية و وقود و لوزام التدفئة و غيرها ، حيث أوضحت المصادر انه سيتم توزيع المواد خلال يومي السبت والأحد القادمين، في 13 منطقة في شمال لبنان، ومنطقة البقاع، للتخفيف من معاناة السوريين هناك.

و عن ضرورة توزيع الوقود على اللاجئين السوريين في لبنان أكدت المصادر أنه سيتم توزيع 500 ألف لتر من الوقود على اللاجئين، بواقع 50 لتر لكل أسرة، كما سيوزعون 10 آلاف بطانية إلى جانب 10 آلاف طرد غذائي للمحتاجين السوريين.

و الجدير بالذكر أن اللاجئين السوريين يعانون الأن نقصا حادا بوسائل التدفئة خاصة في مثل هذه الظروف المناخية الصعبة ، الأمر الذي أسفر عن وفاة عدد من الأشخاص بينهم أطفال تجمدا بسبب البرد الشديد و ندرة وسائل التدفئة من وقود و مدافئ و ألبسة مناسبة .

و يذكر ان تركيا من أكثر البلدان التي اعتنت بأزمة اللاجئين السوريين و فتحت كافة الأبواب أمامهم لدخول أراضيها في الوقت الذي رفضت جميع الدول العربية استقبالهم و عدم القبول بمنحهم تأشيرات للدخول ، كما حدث مؤخرا و فرضت لبنان - البلد الأقرب لسوريا - تأشيرة دخول لأراضيها بعد أن كان دخول السوريين إليها لا يتطلب اي نوع من أنواع التأشيرات .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة