تأمين جزء من الحاجات

مساعدات نقدية للسوريين خارج مخيمات اللجوء في تركيا

10.شباط.2017

بدأ الهلال الأحمر التركي بتمويل من الاتحاد الاوروبي، تقديم مساعدات نقدية تصل إلى 100 ليرة تركية شهريا، للسوريين القاطنين خارج مخيمات اللجوء.

وفي هذا الصدد قال رمضان سايغلي رئيس فرع الهلال الأحمر بولاية أضنة الجنوبية لمراسل وكالة الأناضول، إنّ قرابة مليون سوري ممّن يعيشون خارج مخيمات اللجوء في تركيا، حصلوا على بطاقات الهلال الأحمر التي تشحن شهرياً بمئة ليرة للشخص الواحد.

وأضاف سايغلي أنّ هذه المساعدة تندرج ضمن برنامج المساعدات الاجتماعية المقدمة للأجانب القاطنين داخل تركيا، بتمويل من الاتحاد الاوروبي وتنسيق مع وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية.

وعن كيفية حصول السوريين على بطاقات الهلال الأحمر، قال سايغلي: "لدينا مركزان في منطقتي سيحان ويوريغير، يستقبلان اللاجئين السوريين الذين يتقدمون بطلبات الحصول على البطاقة، ويتم تسجيل طلباتهم، وعقب إجراء التحريات المطلوبة بحق المتقدمين، يتم منحهم البطاقة إما في مراكز الهلال الأحمر أو فروع بنك خلق الحكومي".

وأعرب عدد من السوريين المقيمين في أضنة عن امتنانهم من المساعدات المقدمة لهم، حيث أوضحوا بأنهم سينفقون هذا المبلغ لتأمين احتياجاتهم الغذائية ومواد التدفئة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة