مسيرة للتحالف تستهدف سيارة وتقتل ثلاث أشخاص قرب احتميلات بريف حلب
مسيرة للتحالف تستهدف سيارة وتقتل ثلاث أشخاص قرب احتميلات بريف حلب
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠٢٠

مسيرة للتحالف تستهدف سيارة وتقتل ثلاث أشخاص قرب احتميلات بريف حلب

قصفت طائرة مسيرة مجهولة ظهر اليوم الإثنين 20 يوليو/ تمّوز سيارة على متنها عدد من الأشخاص لم تعرف هويتهم فيما يرجح أن القصف الجوي ناتج عن غارة من طائرات التحالف الدولي.

وقالت مصادر محلية إن حصيلة الاستهداف أسفر مقتل ثلاث أشخاص وإصابة آخر على الأقل فيما جرت الحادثة بالقرب من بلدة "احتميلات" بريف حلب الشمالي، وليست المرة الأولى التي يستهدف فيها طيران استطلاع مسير لأهداف بريف حلب، طالت قيادات من داعش وحراس الدين.

ففي كانون الأول من العام الماضي، تعرضت سيارة تكسي، لاستهداف مباشر من قبل طائرة استطلاع يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، أدت لمقتل شخص، مجهول الهوية شمال حلب.

حيث سبق أنّ استهدفت طائرة مسيرة يعتقد أنها للتحالف الدولي سيارة يعتقد أنها عسكرية، على طريق شيخ الدير إسكان بريف عفرين، لم تتوضح تفاصيل الحادثة والجهة المستهدفة أو الجهة التي نفذت الاستهداف.

وفي السابع من كانون الأول بذات العام، قال نشطاء لشبكة "شام" إن طائرة استطلاع يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت بثلاث صواريخ صغيرة الحجم، سيارة على الطريق الواصل بين كفرجنة ومدينة إعزاز بريف منطقة عفرين، الخاضعة لسيطرة فصائل الجيش الوطني.

وسبق أن هزت انفجارات متتالية محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي، ناجمة عن قصف طيران مسير مجهول يرجح أنه يتبع للتحالف الدولي لدراجة نارية الأمر الذي نتج عنه مقتل شخص وإصابة ورجحت مصادر محلية حينها أنّ المستهدف هو "فايز العكال" والي الرقة السابق في تنظيم "داعش"، دون أن يتسن التأكد من هويته.

يشار إلى أنّ الضربة الجوية الأخير بريف حلب يلفها الغموض كما سابقاتها حيث تتحول الشخصية المستهدفة سواء كانت على متن سيارة أو دراجة نارية، إلى أشلاء حيث يصعب التعرف على هوية الشخصيات التي تلاحقها ضربات جوية باتت متكررة في مناطق شمال سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ