مصادر تؤكد انفجار طائرة مروحية لحظة إقلاعها من مطار حماة العسكري ليلاً

18.تشرين2.2019

كشفت مواقع إعلام موالية للنظام فجر اليوم الاثنين، عن مقتل عدد من عناصر وضباط النظام ليلاً في مطار حماة العسكري، دون أن تكشف تفاصيل ماجرى الليلة الماضية، في وقت تشير الأنباء لانفجار طائرة مروحية أثناء إقلاعها لقصف ريف إدلب.

وكانت تحدثت مصادر عسكرية لشبكة "شام" ليلاً، عن وجود حالة إرباك كبيرة لقوات النظام في مطار حماة العسكري وسط أنباء عن سماع انفجارين من جهة المطار لم تعرف أسبابها.

وقالت المصادر ذاتها صباح اليوم، إنها رصدت مكالمات للنظام تتحدث عن انفجار طائرة مروحية محملة بالبراميل، خلال إقلاعها من المطار في مهمة لقصف ريف إدلب ليلاً، تسبب الانفجار بمقتل ثلاث طيارين للنظام.

وتتخذ قوات النظام وميليشيات إيران مطار حماة العسكري كقاعدة جوية لنشر الموت في الشمال السوري المحرر، حيث يعد المطار العسكري مربضاً لطائرات الميغ الحربية التي تراجع استخدامها، إضافة لكونه يحوي مستودعات تصنيع البراميل المتفجرة، والتي يتم تحميلها عبر المروحيات وإلقائها فوق المناطق المدنية.

كما تبين مؤخراً استخدام إيران لمطار حماة العسكري كقاعدة مركزية لعملياتها في المنطقة، حيث كشفت صور لأقمار اصطناعية عن وجود طائرات استطلاع إيرانية في المطار العسكري، والتي تنفذ طلعات رصد جوية شبه يومية بريف إدلب.

وقبل أقل من أسبوع، كانت عادت قوات الأسد لاستئناف عمليات القصف الجوي عبر الطائرات المروحية بعد غياب لأكثر من شهرين عن أجواء ريف إدلب، عللت مصادر عسكرية سبب غيابها هذه المدة لعدم وجود براميل جاهزة لاستخدامها في قصف المناطق المدنية المحررة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة